كشفت لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما ومهرجان أبوظبي السينمائي عن أعضاء لجنة تحكيم جوائز حماية الطفل التي تُقام بالتعاون بينهما، حيث يترأس اللجنة المخرج المصري مروان حامد، ويتكون الأعضاء من المقدم فيصل الشمري نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما، الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتي والإعلامية الإماراتية هيام الجمعة والممثلة المصرية نيللي كريم.

استطاع المخرج مروان حامد أن يحقق نجاحاً عالمياً بفيلمه الطويل الأول عمارة يعقوبيان، حيث عُرض الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية، منها مهرجان برلين السينمائي ومهرجان ترايبيكا السينمائي في 2006، والذي فاز المخرج الشاب من خلاله بـجائزة أفضل عمل أول، وشارك مروان حامد أيضاً في فيلم 18 يوم الذي ضم 10 أفلام قصيرة وعُرض في مهرجان كان السينمائي، حيث قدم مروان ضمنه فيلم 1919. الفيل الأزرق هو أحدث أفلام مروان حامد، وهو مأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب أحمد مراد، يشارك في بطولته كريم عبد العزيز، خالد الصاوي ونيللي كريم، وهو من الأفلام التي ما تزال تحقق إيرادات كبيرة حالياً.

الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتي تخرجت من قسم إدارة الأعمال بجامعة بوكوني الإيطالية المرموقة، وحصلت من الجامعة نفسها على درجة الماجستير الدولي في الإدارة السمعية والبصرية. التحقت أليساندرا في عام 2002 بـوزارة الثقافة الإيطالية كمدير للسينما، لتؤسس وحدة دعم إقليمي تهدف إلى إنشاء وتطوير الأقسام التي تحتاج إلى الدعم، وقد تم تتويج خبرة أليساندرا الدولية في منطقة الخليج العربي مؤخراً بأن أصبحت الممثلة الدبلوماسية الثقافية الإيطالية في الخليج العربي، لتكون مسؤولة عن الترويج للثقافة الإيطالية في هذه المنطقة من العالم.

أما النجمة نيللي كريم فقد بدأت مسيرتها الفنية كراقصة باليه، حتى اكتشفتها الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، ليصبح ذلك نقطة تحول في مسيرتها السينمائية، حيث شاركت في العديد من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون. انطلاقة نيللي كريم السينمائية كانت من خلال فيلم إسكندرية نيويورك للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، ثم توالت مشاركتها في أفلام هامة أخرى وحاصلة على جوائز مثل فيلم 678 للمخرج والمؤلف محمد دياب، والفيل الأزرق للمخرج مروان حامد. وعلى مستوى الدراما التلفزيونية، شاركت نيللي كريم في عدد من المسلسلات الناجحة مثل مسلسل ذات الذي عُرض في رمضان 2013 ومسلسل سجن النسا في رمضان 2014.

وتعتبر د. هيام الجمعة إعلامية بارزة في الإمارات، شغلت العديد من المناصب في مجال صناعة الإعلام، وذلك مثل رئاسة تحرير جريدة الإمارات اليوم، وهي حالياً رئيس قسم التطوير في المجموعة الإعلامية العربية وبـجريدة البيان. وشاركت هيام الجمعة في العديد من الفعاليات المرموقة محلياً وعالمياً، مثل مؤتمر القمة العالمية في أبوظبي، مؤتمر المرأة في الإعلام ومؤتمر الإعلام العربي وجوائز الصحافة العربية بالإمارات.


المقدم فيصل الشمري هو مدير مركز حماية الطفل في وزارة الداخلية بالإمارات، ومن خلال عضويته في فريق الجودة والتميز، قام بتحسين سياسات تطوير المعلومات في شرطة أبوظبي، كما فاز بـجائزة أبوظبي للتميز في العمليات التنفيذية ومواجهة الأزمات ومكافحة الإرهاب. يدير الشمري الاتصالات الرسمية للوزارة في الفعاليات الهامة، وهو أيضاً مسؤول التنسيق والمتحدث الإعلامي لـوزارة الداخلية.

ويتنافس على جوائز حماية الطفل في الدورة الثامنة من المهرجان 13 فيلماً من 17 دولة، وتتنوع بين الروائي الطويل، الوثائقي والقصير، وهي مخصصة لفئتي أفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، بهدف زيادة الوعي بأوضاع الأطفال من ضحايا العنف، أو سوء المعاملة أو الإهمال، ويبلغ مجموع قيمة الجائزة للفئتين 100 ألف دولار